مهندس اضاءه مصري| Egyptian lighting engineer

مهندس اضاءه مصري| Egyptian lighting engineer، يدعم مهندس الإضاءة فني الإضاءة ومصمم الإضاءة لتصميم وإعداد ترتيبات الإضاءة للأحداث الحية والمسجلة مسبقًا مثل الحفلات الموسيقية والعروض التلفزيونية والأفلام، فأنه يستخدم الإضاءة لضبط الأجواء والمزاج والأسلوب لحدث منظم.

يعمل بشكل وثيق مع مدير الإنتاج لفهم التوقعات، يعمل/ تعمل مع عمال المسرح، والحفارات والكهربائيين لتهيئة الإضاءة والتبديل أثناء الإنتاج، ينشئ مهندس الإضاءة تأثيرات إضاءة مختلفة في العمل بناءً على إشارات محددة مسبقًا.

وفي داخل شركة M.Y. Lighting Consultancy  تتمثل فلسفتنا في خلق أجواء يمكن دمجها في مجموعة واسعة من تطبيقات التصميم، لقد اختبرنا العديد من التصميمات لتطبيقات مختلفة من خلال التفاعل مع المهندسين المعماريين والمنتجين والمديرين ومديري الأحداث وكيانات التأجير ومصممي المناظر الطبيعية التي تجعلنا فريدًا في منطقتنا.

نطاقنا يشمل:

  • إضاءة المسرح والاستوديو
  • الأحداث والحفلات الموسيقية
  • الإضاءة الوظيفية
  • الإنارة المعمارية والواجهة
  • التعتيم والتحكم
  • اضاءة المتاحف الخاصة
  • وحدات تكامل الصوت والضوء

من هو مهندس اضاءه مصري؟

يعمل مهندس اضاءه مصري أو فني الإضاءة في صناعة الترفيه لتوفير تأثيرات الإضاءة لوسائل الفن المرئي مثل المسرح والتلفزيون والأفلام، قد توفر أيضًا تأثيرات ضوئية للأحداث مثل الاحتفالات والمهرجانات وحفلات الرقص وحفلات الزفاف، يقومون بإنشاء تأثيرات الإضاءة لتحسين المشاهد وتحديد الحالة المزاجية من خلال لوحة التحكم في الإضاءة.

غالبًا ما يتعاونون  مهندسين الإضاءة مع المخرجين والمنتجين وغيرهم من أعضاء طاقم الإضاءة لتخطيط وتنفيذ عناصر الإضاءة خلال الأداء، بصرف النظر عن تركيب المصابيح والتحكم فيها، فإن مهندسي الإضاءة مسؤولون أيضًا عن صيانة المعدات وضمان التعامل الآمن والسليم مع جميع معدات الإضاءة.

وظائف مهندس الإضاءة في مصر

يعمل مهندسو الإضاءة في صناعة الترفيه، ويساهمون في إنشاء المرئيات للعروض المسرحية أو التلفزيونية أو الأفلام عن طريق إضاءة المشاهد. أنها تخلق تأثيرات الإضاءة لتغيير الحالة المزاجية للمجموعة من خلال تشغيل لوحات الإضاءة.

ستكون عضوًا مهمًا في الطاقم، وليس مسؤولاً عن التحكم في الأضواء فحسب، بل عن تعليقها وتجهيزها أيضًا، ونقلها إلى الموضع المناسب، ستختار درجة الحرارة المناسبة وشدة الضوء اللازمين لإنشاء التأثيرات المرغوبة، سيتعين عليك معرفة كيفية تطبيق الظلال والأغلفة لنشر الضوء أو توجيهه بأي طريقة يرغب فيها المخرج، ستكون مدخلاتك الإبداعية ضرورية أيضًا، وستكون متواجدًا لتقديم المشورة بشأن أفضل الممارسات والحلول.

عادة ما يتعلم الأشخاص في هذه المهنة حرفتهم في العمل، والعمل كمتدرب في مسرح أو ساحة محلية طريقة رائعة للبدء، الشغف هو أهم ما يمكن أن تحصل عليه هنا على المستوى الشخصي، كما هو الحال غالبًا مع المهن ذات الطبيعة الإبداعية.

ماذا يفعل مهندس الإضاءة

هناك مهارات معينة يمتلكها العديد من مهندسي الإضاءة من أجل إنجاز مسؤولياتهم، وذلك من خلال إلقاء نظرة على السير الذاتية، تمكنا من تضييق نطاق المهارات الأكثر شيوعًا لشخص في هذا المنصب.

كيف تصبح مهندس إضاءة

إذا كنت مهتمًا بأن تصبح مهندس إضاءة ، فإن أحد الأشياء الأولى التي يجب مراعاتها هو مقدار التعليم الذي تحتاجه، لقد قررنا أن 60.0٪ من مهندسي الإضاءة حاصلون على درجة البكالوريوس، فيما يتعلق بمستويات التعليم العالي، وجدنا أن 5.4٪ من مهندسي الإضاءة حاصلون على درجة الماجستير.

يعد اختيار التخصص الصحيح دائمًا خطوة مهمة عند البحث عن كيفية أن تصبح مهندس إضاءة، عندما بحثنا عن التخصصات الأكثر شيوعًا لمهندس الإضاءة، وجدنا أنهم في الغالب يحصلون على درجة البكالوريوس أو درجات الزمالة، تشمل الدرجات الأخرى التي نراها غالبًا في السير الذاتية لمهندس الإضاءة درجات دبلوم المدرسة الثانوية أو درجة الماجستير.

قد تجد أن هذه الخبرة في وظائف أخرى ستساعدك في أن تصبح مهندس إضاءة، في الواقع تتطلب العديد من وظائف مهندس الإضاءة خبرة في وظيفة مثل مهندس الصوت، وفي الوقت نفسه، يتمتع العديد من مهندسي الإضاءة أيضًا بخبرة مهنية سابقة.

Dev Yellow Way

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *